انطلاق الفصل الدراسي الثاني في جامعة الكويت

أعلن القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل في جامعة الكويت د. مشعل الغربللي ، أن إجمالي عدد الطلبة المقيدين في الجامعة لانطلاق الدراسة يوم الأحد 35 ألف و508 طالب وطالبة بدون طلبة كلية الدراسات العليا، من ضمنهم 1652 مستجداً للفصل الثاني.

وأشار الغربللي في تصريح صحافي إلى تخرج 2035 طالباً في الفصل الأول الماضي، مشدداً في نفس الوقت على المسجلين بضرورة مراجعة جداولهم الدراسية باستخدام نظام معلومات الطالب للتأكد من استكمال الحد الأدنى لعدد الوحدات المسموح بها تفادياً لوقوع أية مشكلة فيما بعد.
وأشار الغربللي إلى أن نسبة التسجيل للطلبة الذين سجلوا في أكثر من 12 وحدة دراسية هو 71.5 في المائة، بينما الذين سجلوا من 9 إلى 11 وحدة دراسية 9 في المائة، وبلغت نسبة من سجلوا أقل من 8 وحدات هو 19.5 في المائة، علماً بأنه يسمح لخريجي الفصل الدراسي الثاني وشرائح أخرى بالتسجيل بعبء مخفف.
وذكر الغربللي، «أن العبء الدراسي الأدنى المسموح به للطلبة هو 12 وحدة دراسية أو ما يوازي ذلك للطلبة المسجلين في المقررات التمهيدية مع مراعاة عدم جواز انسحاب الطالب المسجل في 12 وحدة دراسية فقط من أي مقرر خلال فترة الستة أسابيع المحددة للانسحاب من المقررات»، مؤكداً أنه لا يسمح للطالب المستجد بإجراء أي تعديل في جدوله الدراسي الذي تم تسجيله فيه بعد قبوله.
وقال الغربللي، «وفقاً للائحة المقررات يسمح للطلبة المقيدين في الجامعة من غير المستجدين بتعديل جداولهم الدراسية خلال الأسبوع الأول من بدء الدراسة بواسطة نظام التسجيل فقط، ويكون التسجيل في الشواغر من المقررات فقط، مع الالتزام بالعبء الدراسي المحدد»
وأضاف أن العمادة ستقوم بناءً على تقديرها باستكمال جداول الطلبة الذين لم يستكملوا اجراءات تسجيلهم بسبب تأخر رصد درجاتهم في الامتحانات المؤجلة أو تعديل الأخطاء التدوينية في تقديرات بعض المقررات أو قبول التظلمات من قرارات الغش في الامتحانات وذلك في موعد غايته نهاية الأسبوع الثاني من بدء الدراسة.

اترك رد