مسلسل ممنوع التجول الرمضاني وتداعيات فيروس كورونا

يتناول مسلسل ممنوع التجول تداعيات فيروس كورونا ولكن بشكل ساخر، ويشرح ما خلفه من آثار غير مرغوب بها في المجتمع الخليجي والسعودي، وما أدى لاحترازات وإجراءات وقائية عديدة، المسلسل من إخراج أوس الشرقي، ونشأت الملحم، ومن تأليف خلف الحربي.

 

فريق عمل مسلسل ممنوع التجول

 

 

أخرج مسلسل ممنوع التجول المخرج أوس الشرقي، وتولى مسؤولة مخرج منفذ نشأت الملحم، أما التأليف فبقلم خلف الحربي.

أبطال مسلسل ممنوع التجول هم الفنانين، والفنانات النجوم نذكر منهم، ناصر القصبي، وراشد الشمراني، وفايز المالكي، وحبيب الحبيب، وفاطمة الحوسني، وإلهام علي، والمزيد من النجوم المتألقين.

 

 

ما هي قصة مسلسل ممنوع التجول؟

 

 

يسلط النجم السعودي ناصر القصبي في مسلسل ممنوع التجول الذي سيعرض على إم بي سي في رمضان، الضوء على طريقة تعايش الناس بالتزامن مع الظروف الاستثنائية التي يفرضها وباء كورونا على العالم من خلال التباعد الاجتماعي، وإغلاق المطارات، والتعليم عن بعد، وغير ذلك.

يمثل بجوار ناصر القصبي، كل من الفنانيين راشد الشمراني، وفايز المالكي، وحبيب الحبيب، وفاطمة الحوسني، وإلهام علي، والمزيد من النجوم المميزين.

يعد العمل عبارة عن حلقات منفصلة ترصد طريقة تعايش الناس مع جائحة كورونا ضمن قالب كوميدي اجتماعي، وهو من تأليف ورشة لكتابة النص بقيادة الكاتب المميز خلف الحربي، والتي تضم 10 كتاب نذكر منهم سامي الفليح، وعثمان السليمي، ومحمد الهمزاني، وهبة مشاري حمادة.

 

 

ما الذي يميز مسلسل ممنوع التجول؟

 

 

أكد ناصر أن أكثر ما يميز العمل هو الحضور الفعلي للحالة المسماة كورونا، تلك الحالة التي قلبت الحياة رأساً على عقب، وذلك وفق توصيف درامي لمعاناة الناس في السنة الفائتة، والحالية، وما حدث، ويحدث بالعالم بشكل عام.

وقال بيان صدر عن مجموعة إم بي سي إنه رغم الصعوبات في العمل، والتصوير بظل الظروف القاسية التي فرضها كورونا، يؤكد القصبي أن فريق المسلسل استطاع التكيف مع الحدث.

قال الفنان السعودي راشد الشمراني “الحلقات المنفصلة ليست جديدة علينا، لكن الجديد هو تناول الموضوع الذي بات هاجس العالم بأسره، وقد حاولنا تقديم مواضيع ترسم البسمة النابعة من صميم تلك المعاناة”.

كما يبدي الشمراني سعادته بالروح العائلية التي سادت موقع التصوير، مضيفاً “أنا وناصر القصبي أصدقاء عمر منذ أيام الجامعة، ثم ترافقنا في المسرح وهي تجربة مستمرة، مروراً بالدراما”

 

 

موعد عرض مسلسل ممنوع التجول

 

سيتم عرض مسلسل ممنوع التجول على قناة MBC مع بداية شهر رمضان المبارك للعام 2021 ميلادي.

 

اترك رد