خليجي 25 بالأراضي العراقية

بعد 42 سنة.. تعود بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم إلى الأراضي العراقية وتحديدا مدينة البصرة، وذلك بعد أن تقدم الاتحاد القطري لكرة القدم اعتذاره عن تنظيم النسخة 25 كدولة بديلة.

وجاء الاعتذار بشكل رسمي من خلال الخطاب الذي وجهه رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، إلى الأمين العام للاتحاد الخليجي جاسم الرميحي من أجل دعم الاتحاد العراقي الذي طلب استضافة البطولة بشكل رسمي، وأيضا من أجل دعم الجماهير العراقية العاشقة لكرة القدم. ومن المقرر أن يقام «خليجي 25» مطلع العام المقبل.

ولم يسبق لدولة العراق أن استضافت بطولات كأس الخليج سوى مرة واحدة بالعام 1979، حيث أحرز منتخب «أسود الرافدين» لقب «خليجي 5»، وجاء «الأزرق» وصيفا له، والسعودية ثالثا، والبحرين رابعا.

هذا، وقال وزير الشباب والرياضة العراقي عدنان درجال، في تغريدة له عبر «تويتر»: أتقدم بأسمى آيات الشكر وبالغ التقدير والامتنان للاتحاد القطري لكرة القدم، ورئيسه الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، للموقف المشرف الذي قدمه الاتحاد القطري رسميا إلى الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم جاسم الرميحي، والمتضمن دعم قطر حق العراق في استضافة خليجي 25.

وكان الاتحاد العراقي قد طلب رسميا استضافة «خليجي 25» خلال المؤتمر العام لكأس الخليج بالدوحة على هامش «خليجي 24» الذي استضافته الدوحة وتوج بلقبها منتخب البحرين للمرة الأولى في تاريخه.


المصدر: موقع الأنباء

اترك رد