تسارع تاريخي نحو تنفيذ خطط التحول الرقمي في الكويت

أكدت نائب رئيس أعلى في شركة Cisco (سيسكو) باستورا فاليرو ان الشركة سوف تبقى على التزامنا التام بدعم استراتيجية التحول الرقمي في الكويت، والمساعدة في بناء قدرات طويلة الأمد تلبي التوقعات المتطورة للحكومات، والاحتياجات المتغيرة للمواطنين وقطاع الأعمال على حد سواء.

 

 

وقالت فاليرو في كلمتها على هامش المنتدى «الواضح وبكل المقاييس أن العالم قد تغير إلى الأبد، وستترك جائحة الكورونا آثارا منهجية، فغيرت طريقة عملنا، وكيف نعيش، وكيف نقوم بأعمالنا، وكذلك تغيرت احتياجات وتوقعات المواطنين في جميع أنحاء العالم».
وأضافت انه قبل انتشار الوباء، كانت الحكومات تشهد بالفعل طلبا متزايدا على الخدمات الرقمية لخدمة شعوبها بشكل آمن، ولكن مع انتشار الجائحة أصبح التحول الرقمي بتسارع ملحوظ الخيار الوحيد أمام العالم.
وتابعت بالقول: «في الكويت كما على الصعيد العالمي، شهدنا تسارعا غير مسبوق نحو تنفيذ خطط التحول الرقمي، واضطرت الحكومات إلى التكيف بسرعة لمواصلة التشريع والتثقيف والرعاية وتقديم الخدمات بشكل آمن وافتراضي عن بعد».
واشارت إلى أنه يجب الإشادة في هذا المجال بجهود الحكومة الكويتية للحفاظ على البلاد صامدة طوال الأزمة، حيث تمكنت من المحافظة على استمرارية الأعمال والاستجابة للتحديات الصحية والاقتصادية وخدمة المواطنين.
تدريب 2600 طالب كويتي على «تكنولوجيا المعلومات»
أكدت باستورا فاليرو ان أكاديمية Cisco للشبكات تعد مثالا رائعا على التزامها في توفير مستقبل رقمي شامل للجميع، بغض النظر عن العمر أو الجنس أو الجغرافيا، فبرنامج أكاديمية الشبكات هو فصل دراسي افتراضي عملاق يتيح اليوم للناس من جميع الأصول والخلفيات تعلم المهارات التي يحتاجونها غدا.
وكشفت فاليرو انهم قاموا بتزويد أكثر من 2600 طالب كويتي بمهارات في مجال تكنولوجيا المعلومات من خلال أكاديمية Cisco للشبكات (28% منهم من الفتيات والنساء)، وذلك بالشراكة مع جامعة الكويت، وكلية الكويت التقنية، والجامعة الأميركية في الكويت، على سبيل المثال لا الحصر.

 

اترك رد